دروس على اليوتيوب لكل المستويات

دروس على اليوتيوب لكل المستويات

أصبحت الأنترنيت مصدرا للمعلومات وأداة للدراسة تنافس بقوة  المناهج والكتب التعليمية التقليدية،  ومن بين أهم مميزاتها نجد الفديوهات التعليمية والدروس المصورة على اليوتوب (YouTube)  وغيره من المواقع، وفي هذه التدوينة سأحاول جمع أكبر عدد من الفيديوهات والقنوات التعليمية والدروس الموجودة على اليوتوب لكل المستويات سواء للجذع مشترك أو الأولى والثانية بكالوريا. 
حسنا على بركة الله نبدأ .. أتمنى أن يعجبك الموضوع ..^^

1- فيديوهات وقنوات للدروس للجذع مشترك:

(قريبا) 

2- فيديوهات وقنوات للدروس الأولى بكالوريا:

  • شرح درس نظام الإرث في الإسلام : إن كنت حقا تبحث عن الفهم الصحيح والدقيق لدروس الإرث، فأنصحك بمتابعة هذه الحلقات المنجزة من طرف د. صلاح الدين بنوري جزاه الله خيرا. وهي عبارة عن 10 فيديوهات غنية عن التعريف استفدت منها شخصيا. 


  • هناك المزيد قريبا.

3- فيديوهات وقنوات للدروس الثانية بكالوريا:

  • حلقات فرصة للنجاح : هذه القناة تحتوي على حلقات برنامج "فرصة للنجاح" الذي يعرض على قناة الرابعة، وحاليا تحتوي على موسمي 2012 و2013. 

  • BaclibreMa : دروس الثانية بكالوريا علوم تجريبة في مواد الرياضيات والفيزياء، موجهة خصيصا للمترشحين الأحرار. وبإمكانك تصفح الدروس بشكل أسهل على الموقع الرسمي: baclibre.ma


  • Rachid Math : مدونة الأستاذ رشيد بورضي مدرس مادة الرياضيات بالسلك الثانوي إعدادي، تحتوي المدونة على دروس لكل المستويات. وأهم ما فيها هو دروس الرياضيات للثانية باكالوريا. يمكن كذلك تصفح قناة المدونة على اليوتيوب  على الرابط التالي.

  • هناك المزيد قريبا.

4- منوعات أخرى :

  • FINE9RA - فين نـقــرا؟ :  عبارة عن سلسلة من الفيديوهات الهادفة التي تعالج موضوع التوجيه والدراسة بعد البكالوريا بطريقة طريفة وهزلية لا تخلو من الإفادة والمعلومات المهمة.. وبكل اختصار فهي تساعدك في الإجابة عن سؤال: ماذا بعد البكالوريا؟  ~  بالإضافة لقناتي H-NE9RA و Hne5dam، الأولى خاصة بتطور الذات والمهارات الدراسة والثانية تهتم بإشكالية إيجاد المهنة المناسبة لك، وبالرغم من قلة الفيديوهات حاليا في هذه القنوات وطول مدة إصدار حلقات جديدة إلا إنها  تعتبر مبادرة جديدة وجديرة بالتشجيع.


  • سؤال في التوجيه :  حلقات قصيرة من إعداد موقع 9rayti. تهتم بالتوجيه بعد البكالوريا. ~ أنصح بمتابعة القناة فبها العديد من الفيديوهات الخاصة بالتوجية والدراسة ما بعد البكالوريا.

  • هناك المزيد قريبا.

ما رأيك؟ هل هناك ما تريد أن تقترحه لنضيفه للقائمة؟
أجبني  بتعليق في الأسفل ^^ 

سعيد من المغرب تلميذ و مدون عربي مغربي هدفي من هذه المدونة هو شيء واحد فقط وهو زيادة المحتوى العربي في مجال التعليم من خلال وضع كل ما أعلمه أو اتعلمه بين أيديكم لتعم الفائدة على الجميع.

0 التعليقات :

إرسال تعليق

 

Copyright @ 2015 كراستي - خطوة نحو نجاحي .